استراتيجيات جديدة في التعليم من الإيحاءات الجنسية انتهائنا ب "مفيش صاحب يتصاحب"

استراتيجيات جديدة في التعليم من الإيحاءات الجنسية انتهائنا ب "مفيش صاحب يتصاحب"

شهدت الايام الاخيرة  احداث غريبة جدا في طرق الشرح ( استراتيجيات )  لتوصيل المعلومة او بالأحرى حفظ المعلومة وذلك لان اغلب المعلمين يركزون فقط على درجات الامتحان فيعملوا كل شى مهما كان حتى الايحاءات الجنسية الى استخدام مهرجانات مثل " مفيش صاحب يتصاحب "

معلم  كيمياء يشرح بإيحاءات جنسية لطلبة الثانوية العامة :

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لاحد المعلمين يعطى درسا فى احد مراكز الدروس الخصوصية يعطى درسا باستخدام ايحاءات جنسية وللأسف الشديد وسط ضحكات من شباب وبنات  ولم يقم احد من الطلبة او الطالبات بالاحتجاج او حتى ترك السنتر التعليمى . بعد انتشار الفيديو الذي يقوم فيه المعلم بالشرح بايحاءات جنسية قامت الدنيا ولم تقعد على الفيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعى الاخري وادي ذلك الى عرض الامر على البرلمان المصري  الذي اكد ان فى حال التحقق من الواقعة لن تمر الواقعة مرور الكرام .



وجاء فى موقع اليوم السابع :
"وأضاف عامر لـ" اليوم السابع" أنه المفترض عند الالتحاق بكليات التربية يخضع الطالب من البداية لاختبار قياس قدرات ومستوى مهارات وقدرات فكرية ولغوية وتعامل مع التكنولوجيا، وفى ضوء ذلك يكون المعلم الخريج لديه قدرات فى التعامل مع الفروق الفردية ويتمكن من بناء شخصية الطالب بحيث يكون عنصرا نافعا للدولة .
كما رفض النائب فايز بركات بشدة هذا الفعل الذى وصفه بأنه تشويه لصورة التعليم فى مصر، مطالبا بضرورة التحقق من هذا الأمر قبل اتخاذ أى إجراء وفى حال ثبوت صحة الواقعة سيتم استدعاء الوزير للوقوف على حقيقة هذا الأمر وتوقيع أقصى العقوبات على صاحب هذا الفيديو.
وأكد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن الوزارة شعارها التربية ثم التعليم، وهذا يعنى تفريغ الشعار من مضمونه، ولو تساهلنا وتركنا أمثال هؤلاء سنصل إلى أفعال كارثية لا تحمد عقباها، ولهذا لابد من التحقيق فى هذه الواقعة لمعرفة الحقيقة.
وأكد بركات، أن اللجنة ستناقش العديد من القضايا التى تخص العملية التعليمية فى دور الانعقاد الحالى، وفى مقدمتها ظاهرة الدروس الخصوصية التى تغولت فى الفترة الأخيرة وقانون المعلمين وراتبهم، وكذلك المصروفات الدراسية، وأن أعضاء اللجنة جميعهم لديهم إصرار على وضع مقترحات للنهوض بالعملية التعليمية بجدول زمنى قصير وطويل الأجل.
الفيديو الذي يشرح فيه معلم الكيمياء بايحاءات جنسية.

معلم يشرح منهج التاريخ بطريقه مفيش صاحب بيتصاحب ...



جاء ايضا وفى الواقعة الاخيرة والواقع يقول انها لن تكون الاخيرة  معلم يشرح بطريقة المهرجانات للطلبة فى مادة الكيمياء

 مدرس بيشرح منهج التاريخ بطريقه مفيش صاحب بيتصاحب ...

علقت Fatma Gorab  قائلة على فكرة اغلب اللى بيدرس فى السناتر مش مدرسين مهندس بيدرس رياضة وفيزياء صيدلى فاشل فى الكلية ساقط ستة 3 واسمه المسميه لنفسه محمود سامى البارودى بيدرس كيمياء وموظف عندة محل كومبيوتر بيعمل مذكرات المدرسين بعد كام سنة دخل اللعبة وبقى مدرس دراسات وهكذا بعض المدرسين اشباه الاستاذ للاسف خليتوا وﻻدكم كرهت المدارس وراحت للسناتر بسبب هجومكم المستمر على المدارس والمدرسين ....اشربوا بقه.
علقت  Mam Dka يا خسارة التعليم فى مص علشان كده مصر منهاره يا حضرات المدرسه مش معلومه وبس المدرسه مؤسسه تربويه بيتعلم فيا الفرد النضباط والالتزام والصبر والطاعه والنظام منهلله كل مسئول خلى التعليم مجرد حفظ معلومه الهدف الامتحان وبعدين انسى مش مهم فاهم ايه يا ساده التعليم للناس الى فاهمه ما يسميه الخبراء مستوى سطحى هو البدايه القراءه والحفظ ثم يتدرج الى الفهم واتحليل والنقد والابداع والابتكار انما عندنا سطحى وبس يعنى اول درجه فى السلم وبس علشان كده لما تجى مسأله عايزه تفكير وابتكار حلول بتصرخ الطلاب واى يغمى عليه ويكون لها حل بس الطالب اتعود على الحفظ وكأن مفيش خبراء تربيه فى البلد يقولوا ده غلط وحسبنا الله ونعم الوكيل .

 نحن نعلم ان معلمى مصر افاضل وعلمى الفضيلة والمعرفة فى كل العالم العربى فهم افضل معلمى العالم العربى كاملا هم بتعبون مقابل لا يذكر فهل تنصف الوزارة المعلمين الحقيقين وكيف ستتعامل مع امثال هولاء المتاجرين بالعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
سوال يحتاج الى اجابة واضحة من القائمبن على التعليم فى مصر
نحم ناكد ان هذا ليس استراتيجيات جديدة في التعليم من الإيحاءات الجنسية انتهائنا ب "مفيش صاحب يتصاحب" بل لعدم وجود رادع لامثال هولاء .

صفحتنا على الفيس

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال